“نيو كيم”.. حمامة بلجيكية تباع بأكثر من 1.6 مليون يورو (فيديو)

علاش تيفي – حمزة بصير 

بيعت الحمامة البلجيكية “نيو كيم” لرجل صيني  بأكثر من  1.6 مليون يورو، لتدخل التاريخ  باعتبارها الطير الأغلى  من هذا النوع  الذي يصل لهذا الرقم.

وبهذا  الثمن تجاوزت  الحمامة “نيو كيم” الرقم القياسي السابق لأغلى حمامة في العالم، الذي بلغ 1.3 مليون يورو، الخاص بـ “أرماندو” رفيق “نيو كيم” في عام 2019.

ووفقا لشركة “بيبا” المتخصصة في مزادات بيع الحيوانات في بلجيكا، فإن الحمامة “نيو كيم”  أنثى تبلغ من العمر عامين، قام بتربيتها الأب جاستون فان دي ووير وابنه كورت في مقاطعة بيرلار بالقرب من مدينة أنتويرب.

وحول المبلغ الذي بيعت به الحمامة، قال شورد لي مندوب مبيعات مزاد “بيبا” في تصريح صحفي، إن بلجيكا هي مهد رياضة سباقات الحمام وفضل أنواع الحمام يتواجد بها.

مضيفا  أن المربين البلجيكيين لا يربحون عادة أموالا كبيرة في حلبة السباق، بل يميلون بدلا من ذلك إلى كسب المال من الطيور التي يربونها، موضحا أنه في الصين من الممكن الفوز بجوائز نقدية كبيرة من السباقات.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للشركة البلجيكية نيكولاس خيشلبريخت، إن “هذه الأسعار لا تصدق، لأن ((أرماندو)) ذكر، وعادة يكون الذكر أكثر قيمة من الأنثى، لأنه يمكن أن ينتج نسلا أكثر”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى  أن الحمام يتكاثر لسن العاشرة، وهو ما سيمنح ملاك “نيو كيم” الجدد فرصة كبيرة لإنتاج الكثير من الأفراخ منها في المستقبل.

أما  كورت فان دي ووير، مربي “نيو كيم”،  فاعتبر أن فراقها جد صعب، قائلا  “الشيء الوحيد الذي يمكنني رؤيته هو أننا نشعر بصدمة تامة”.

ويذكر أن  الحمامة “نيو كيم”  فازت بمسابقة  أفضل طائر صغير في بلجيكا في عام 2018.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد