“فيسبوك” تستعد لإطلاق ميزات فريدة ومنتظرة على تطبيق “واتساب”

علاش تيفي – حمزة بصير

 

تستعد شركة “فيسبوك” الأمريكية، لإطلاق ميزات جديدة ينتظرها منذ مدة مستخدمي   تطبيق “واتساب”، والتي  من المرتقب أن  تتاح لهم قريبا، وفق ما نشره مجموعة من  الخبراء ومطوري البرامج والتطبيقات التقنية.

وتتمثل أولى هذه الميزات في خاصية “الصوت المكتوم”،  والتي  تمكن المستخدم من كتم الصوت في مقاطع الفيديو قبل إرسالها عبر الرسائل الفردية أو الجماعية.

 

وتفعل هذه الخاصية عبر أيقونة مكبر الصوت، التي ستظهر بجانب المعلومات المرافقة للفيديو قبل إرساله،  والمتضمنة لحجم الفيديو ومدته، إذ سيتمكن المستخدم من خلالها من كتم صوت الفيديو  أو إبقائه قبل الضغط على الارسال.

 وسيتيح التحديث المقبل للتطبيق أيضا ميزة  “اقرأ لاحقا”، التي تعتبر نسخة متطورة من ميزة الدردشات المؤرشفة الحالية، ما  سيتيح للمستخدمين  أرشفة محادثات معينة لن يتلقوا أي إشعارات بشأنها.

وهو ما من   شأنه التخلص من المتطفلين أو الرسائل المزعجة أثناء استعمال تطبيق “واتساب”، إذ سيتم  وضع خاصية تحدد الدردشات المتعددة أو الفردية بالنسبة لجهات اتصال معينة،  التي يريد المستخدم إخراجها من الأرشيف المحدد مسبقا.

 وستجلب شركة “فيسبوك” ميزة “البث المباشر” إلى تطبيق “واتساب”،  إذ لا يزال هذا الأخير الوحيد بين تطبيقات الشركة الأمريكية الذي لا يتوفر على هذه الخاصية، والتي تبقى  قيد التطوير والاختبار التجريبي حاليا، حيث إن مشاركة المستخدم للفيديو المباشر  لن يتاح إلا للفئة التي يختار أرقامها مسبقا، قبل إطلاقه لهذه العملية التي تشهد إقبالا متزايدا من طرف النشطاء على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد