بايدن يتهم ترامب بـ”انعدام المسؤولية”

علاش تيفي

اعتبر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الرئيس دونالد ترامب “منعدم المسؤولية”، لسعيه إلى البقاء في السلطة، وقال للصحافيين إن الأمريكيين “يشهدون انعدام مسؤولية غير معقول، ورسائل ضارة غير معقولة تُبعث إلى بقية العالم حول طريقة عمل الديمقراطية”.

وفي سياق متصل، قال بايدن يوم أمي الخميس، إنّه لن يفرض إغلاقاً وطنياً شاملاً لكبح انتشار “كوفيد-19” على الرّغم من الطفرة الوبائية الجديدة التي تشهدها البلاد منذ بضعة أسابيع.

وقال بايدن للصحافيين في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير: “برأيي ما من ظرف يبرّر إغلاقاً وطنياً شاملاً. أظنّ أنّ ذلك سيؤدّي إلى نتائج عكسية”.

وأضاف الرئيس الديمقراطي المقبل: “لن أوقف الاقتصاد. نقطة على السطر. سأوقف الفيروس”، مؤكدا أنّه سيتّبع توصيات العلماء بمجرد تسلّمه مهام منصبه ظهر 20 ينايرالمقبل.

وتابع: “أكرّر، لا إغلاق وطنياً شاملاً، لأنّ الظروف في كل منطقة وكل مجتمع، يمكن أن تكون مختلفة”.

وجعل بايدن من مكافحة “كوفيد-19” الأولوية الأولى لعهده، وقد عيّن بالفعل أعضاء خلية الأزمة التي سيكلّفها قيادة المعركة ضدّ الجائحة، مؤكدا على أنّ وضع الكمامة “ليس موقفاً سياسياً”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد