عاجل..النيابة العامة توجه تهما ثقيلة لأعضاء الخلية الإرهابية المفككة مؤخرا

علاش تيفي

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف عن تفاصيل جديدة بخصوص الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها قبل الأسبوع الماضي، والتي كانت تنشط على مستوى كل من مدينة تمارة, الصخيرات, تيفلت وطنجة.

وقال بلاغ النيابة العامة في هذا الصدد”يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه، تبعا للبلاغ الصادر عــن هذه النيابة العامة بتاريخ 19 شتنبر 2020 حول البحث الجاري بشأن الأشخاص المشتبه في تورطهم في الخلية الإرهابية الذين تم إيقافهم من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا يوم 10 شتنبر 2020، وحجز مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية لدى بعضهم يشتبه في عزمهم استعمالها في عمليات إرهابية حيث تم إخضاعها لخبرات تقنية وعلمية.

وتبعا لنتائج البحث المنجز حول الموضوع، فقد تم بتاريخ يومه 22 شتنبر 2020 إحالة خمسة أشخاص على السيد قاضي التحقيق بموجب ملتمس النيابة العامة بإجراء تحقيق في حقهم وذلك من أجل الاشتباه في ارتكابهم لما يلي :
– جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، صنع متفجرات وحيازة أسلحة واستعمالها، محاولة صنع متفجرات بواسطة مواد كيميائية ومعدات تدخل في تصنيع وإعداد المتفجرات، محاولة الاعتداء على حياة شخص مع سبق الإصرار والترصد في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، جمع وتدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية وبتنظيم إرهابي، العصيان، عقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها، في حق شخصين.

  • جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي، عقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها، في حق الباقي.
    مع التماس اعتقالهم وإيداعهم بالسجن.
    وقد قرر السيد قاضي التحقيق إيداعهم السجن بعد استنطاقهم ابتدائيا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد