بعد قرار بدء تلقيح مواطنيها بلقاح كورونا في شهر أكتوبر.. هل تنقذ روسيا العالم؟

علاش تيفي

أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، أن بلاده تعتزم بدء تلقيح سكان البلاد ضد فيروس كورونا في أكتوبر القادم، بعد الإنتهاء من الموافقة على لقاح تم تطويره محليا.

وأوضح ميخائيل موراشكو، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أنه من المخطط بدء حملات تلقيح السكان في روسيا ضد فيروس كورونا، في شهر أكتوبر القادم، مشيرا الى أنه سيتم توسيع رقعة التلقيح تدريجيا.

وأكد الوزير الروسي، أنه سيجري بعد تسجيل اللقاح بدء استعماله على شرائح من السكان ومراقبة النتائج، وسيتم البدء بتلقيح الشرائح الأكثر عرضة للإصابة، وهم المعلمون والأطباء، مع إخضاع المعنيين الى المراقبة الطبية بعد التلقيح.

ويشار أن المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غامالي”، أعلن في وقت سابق، نه من المقرر تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا في 10-12 غشت الجاري، حين تكون وثائق التسجيل جاهزة، وبعد الحصول على الموافقة من هيئة الرقابة الصحية، من المقرر الحصول على تصريح تداول مدني في 15-16 غشت الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد