عدد إصابات فيروس كورونا في العالم يتجاوز حاجز 10 مليون حالة

علاش تيفي

جائحة كورونا تواصل الانتشار وحصد الأرواح، فاتكة بحياة نحو نصف مليون انسان حول العالم. ولا يبدو أن أحدا أو شيئا سوف يوقفه قريبا، لتبقى إجراءات الإغلاق ثم التخفيف ثم الإغلاق الخيار الوحيد إلى أن تتضح الصورة كاملة.

أظهر إحصاء لرويترز تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم عشرة ملايين حالة اليوم الأحد (28 يونيو 2020)، وذلك في علامة فارقة في انتشار المرض الذي أودى حتى الآن بحياة زهاء نصف مليون شخص على مدار سبعة أشهر. والرقم هو تقريبا ضعف عدد مرضى الانفلونزا الشديدة سنويا وذلك وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول المتضررة بشدة من الوباء في تخفيف إجراأت العزل وتنفيذ تعديلات موسعةفي نظم العمل والحياة الاجتماعية قد تستمر لعام أو أكثر إلى حين تطوير للقاح الذي ينظر إليه أنه المخلص الحقيقي من الوباء مع ظهور بؤر ثانية للمرض.

وتشهد بعض الدول طفرات جديدة في انتشار العدوى ما أدى إلى فرض قيود العزل العام مجددا وإن بشكل جزئي، وذلك في وضع وصفه خبراء بأنه قد يكون نمطا متكررا في الشهور المقبلة وحتى خلال عام 2021.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد