وزير الصحة الإيفواري: المساعدة الطبية المغربية مبادرة تضامنية “مهمة”

علاش تيفي

أشاد وزير الصحة والنظافة العامة الإيفواري يوجين أكا اويلي، بالمبادرة “الهامة” للملك محمد السادس بإرسال مساعدات طبية إلى كوت ديفوار، في إطار الدعم المخصص، بتعليمات سامية من جلالته، للعديد من البلدان الإفريقية من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة فيروس كورونا.

وقال الوزير الايفواري في تصريح للصحافة اليوم السبت بابيدجان، خلال استلام المعدات الطبية المكونة للمساعدة المغربية، “إنها التفاتة تضامن مهمة ستدعم بلا شك جهود مكافحة الوباء في كوت ديفوار”.

وأعرب المسؤول الإيفواري عن تقديره وشكره للملك محمد السادس على هذا العمل التضامني الجدير بالثناء اتجاه كوت ديفوار ، البلد “الصديق” للمغرب.

وتندرج هذه المساعدة الطبية المغربية ،التي تأتي لدعم عدد من البلدان الإفريقية في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة، تمكن من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى، لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير جائحة كورونا.

ويشمل الدعم الموجه للبلدان الإفريقية حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد