عاجل :مصرع عامل نظافة بآسفي دهسته شاحنة الشركة

 

علاش تيفي – عبد اللطيف أبوربيعة

لقي عامل نظافة مصرعه بعدما دهسته شاحنة كبيرة لنقل الأزبال تابعة للشركة المفوض لها قطاع النظافة بآسفي يومه الثلاثاء 2 يونيو الجاري بحي أناس.

وأفادت مصادر مطلعة، أن العامل الهالك (مبارك م) البالغ من العمر 54 سنة، قد تعرض للحادث أثناء مزاولة مهامه بعدما دهسته الشاحنة وهي ترجع للخلف دون أن ينتبه له السائق مما نتج عنه إصابته على مستوى العمود الفقري سببت له نزيفا حادا نقل على إثره إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي ليلفض أنفاسه الأخيرة هناك متأثرا بجراحه.

وقد فتحت الضابطة القضائية بحثا في النازلة بتعليمات من النيابة العامة المختصة للوقوف على ملابسات الحادث الذي تسبب في الوفاة .

وفاة عامل النظافة بقدر ما خلفت صدمة قوية وأثر نفسي سيء في أوساط عمال وعاملات النظافة والمواطنات والمواطنين الذين علموا بالخبر بقدر ما تطرح العديد من الأسئلة حول مدى إحترام الشركة المفوض لها قطاع النظافة بآسفي لدفتر التحملات وخاصة في الشق المتعلق بالمحافظة على سلامة وأرواح العاملات والعمال وخضوعهم للتكوين والتكوين المستمر من خلال تنظيم الشركة من عدمه لدورات تكوينية يشرف عليها خبراء في الميدان ..كما يطرح السؤال حول ما مدى توفير الشركة المذكورة لوسائل العمل الضرورية والألبسة التي تحترم مبادئ سلامة العاملات والعمال أثناء مزاولة عملهم ؟

وقد عرفت الشركة في الأيام الأخيرة وفي ظل جائحة كورونا احتجاجات بعض العمال من الذين كان مآلهم التوقيف من طرف إدارة الشركة بآسفي بسبب احتجاجهم عن الطريقة التي يتم من خلالها التعامل معهم وعن ظروف عملهم التي تفتقر لشروط الاحترام والسلامة وهم المعرضون باستمرار للإهانة والمخاطرة بأرواحهم في هذه الظروف العصيبة التي تمر منها البلاد بسبب تفشي وباء كورونا مما يستدعي من المسؤولين التحرك لإعادة الأمور إلى نصابها وإنصاف عاملات وعمال النظافة بآسفي وتمكينهم من مزاولة مهامهم النبيلة والشريفة في ظروف إنسانية تحترم كرامة العاملة والعامل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد