لوبيات التأمين بالمغرب تحقق أرباح خيالية في زمن كورونا

https://www.iam.ma/particulier/internet-adsl-4g/Internet-a-domicile/Fibre-Optique/Principe.aspx

علاش تيفي

أزمة القطاع المحتكر للمال لا تنحصر في الأبناك فقط، بل كذلك في قطاع التأمينات في المغرب، الذي يعتبره الكثيرون المحتكرة الأول للخدمات دون السماح بالمنافسة الخارجية.

https://www.iam.ma/particulier/internet-adsl-4g/Internet-a-domicile/Fibre-Optique/Principe.aspx

ففي الأيام القليلة الماضية، خرج وسطاء التأمين بين المواطنين وبين الشركات الأم في الدار البيضاء، للاحتجاج بسبب حجم الأضرار التي لحقتهم جراء قرار الدولة تمديد العمل بشواهد التأمين المنتهية الصلاحية خلال فترة الحجر الصحي، حيث باتت جميع العربات المنتهية شهادة تأمينها تنتقل مجانا خلال فترة الحجر بدون تجديد، مما جعل مداخيل الوسطاء تتوقف ويعلنون تضررهم بنسبة 90 بالمائة.

وأكد في أكثر من مرة وسطاء التأمين، أن أزمة جائحة فيروس كورونا، مستهم وحدهم، بعدما توقفت مداخيلهم خلال الحجر، وبعدما رفض صندوق كورونا تعويض مستخدمي قطاع التأمينات، معتبرين أن الشركات الأم ظلت أرباح تتراكم رغم الأزمة بل زادها الحجر الصحي أرباحا أخرى بسبب توقف حركة السير، وتراجع حوادث السير، وبالتالي، تراجع مصاريف تعويض الضحايا وتعويض إصلاح سياراتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد