في لقطة طريفة.. ادريس لشكر يتقمص دور الناطق الرسمي باسم الحكومة

علاش تيفي

أطلق إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أرضية توجيهية حول تدبير الوضعية الراهنة تحت عنوان “استشراف المستقبل: جائحة كورونا فرصة لانطلاق النموذج التنموي الجديد على أسس سليمة”، وقد كان لافتا للانتباه سرد هذه الورقة لكافة المبادرات الملكية والحكومية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وكأنها ورقة حكومية.

أعاد لشكر التلميح إلى توحيد الصف الوطني، وهو ما يعني تجديد مطلب حكومة وحدة وطنية، كما أشاد بالدور الفعال لصندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، موضحا أن الجميع يعي معنى الدولة القوية العادلة ذات المصداقية، المتحملة لمسؤولياتها والوفية بالتزاماتها، ومعنى المجتمع الحداثي المتضامن بغض النظر عن الانتماء الطبقي أو الفئوي أو الجغرافي أو النوعي.

وبعد أن سجل تضرر مئات المقاولات المغربية من الأثار الاقتصادية لجائحة كورونا على غرار باقي بلدان العالم، قال لشكر أن رد فعل الحكومة بعد إحداث لجنة اليقظة الاقتصادية، كان سليما وحيويا للتخفيف من المخاطر الاقتصادية والمالية.. كما لم يفوت الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، الفرصة دون الإشادة بأسرة التعليم التي كانت في مستوى اللحظة، سواء من حيث اتخاذ القرار في الوقت المناسب، أو تجنيد كل الإمكانيات التقنية لمباشرة الدراسة عن بعد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………………………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد