أمزازي يفرض على المدارس الخصوصية مواصلة التعليم عن بعد بعد انتهاء عطلة عيد الفطر

علاش تيفي

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بــ “الفايسبوك”، إدراج المدارس الخاصة ضمن قائمة القطاعات الملزمة بمواصلة نشاطها، وتقديم الدروس عن بعد للتلميذات والتلاميذ، بعد عطلة عيد الفطر.

وقال أمزازي في تدوينه، “هذا القرار يأتي اعتبارا للدور الذي تقوم به هذه المؤسسات في ضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال “التعليم عن بعد” بالنسبة لشريحة عريضة من المتعلمات والمتعلمين الذين يتابعون دراستهم بهذه المؤسسات وكذا نظرا للمهام الملقاة على عاتقها في مواصلة التحصيل الدراسي لفائدتهم وتحضير المقبلين منهم على الامتحانات، على غرار المؤسسات التعليمية العمومية”.

وحسب سعيد أمزازي، فإن هذا الأمر تم اتخاذه، “تطبيقا لمقتضيات المرسومِ رقم 2.20.331 الذي كانت الحكومة قد صادقت عليه في مجلسها المنعقد بتاريخ 17 أبريل 2020 والذي يلزم السلطات الحكومية بإدراج في هذه القائمة كل مقاولة ترى هذه السلطات حاجة في استمرار نشاطها اعتبارا لما تستلزمه الحالة الوبائية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد”.

توضيحاعتبارا للدور الذي تقوم به مؤسسات التعليم الخاص في ضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال "التعليم عن بعد" بالنسبة…

Geplaatst door ‎Saaïd Amzazi سعيد أمزازي‎ op Vrijdag 22 mei 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد