حضيو راسكم.. في عز أزمة كورونا.. تحقيق يورط شركة سنطرال دانون المغرب في بيع حليب يتوفر على مواد سامة ومسرطنة.. فأين المحاسبة؟!

علاش تيفي

تثير المنتجات الحليبية التي تنتجها شركة سنطرال دانون بالمغرب، قلق كبير في صفوف المواطنين بعد اكتشاف أنها تصيبهم بإسهال وقيئ حادين، وهذا راجع إلى اكتشاف وجود العديد من الباكتيريا بداخله قد تؤدي إلى الوفاة.

والحليب والياغورت الذي تقوم بإنتاجه شركة سنطرال دانون، يتوفر على باكتيريا خطيرة للغاية، الشيء الذي جعل الجميع يطالب بالتدخل العاجل من قبل المسؤولين ووضع حد لهذه الشركة التي تتاجر بأرواح المغاربة.

وتوصلت “علاش تيفي”، إلى معلومات خطيرة من خلال تحقيق ستنشره عبر قناتها في القريب العاجل، أن شركة سنطرال دانون، تقوم بمزج الحليب بمواد مطهرة وكيميائية خطيرة على الصحة، الشيء الذي جعل العديد من المغاربة يعانون من الإسهال في كل مرة قامو باستهلاك منتوج تابع لهذه الشركة.

وتشهد شركة سنطرال دانون بالمغرب، فضائح واختلالات بالجملة، بعد متاجرتها بمآسي الشعب المغربي، وعدم تعلمها من حملة المقاطعة التي شنها المغاربة ضدها والتي كبدتها خسائر مالية مهمة، قدرت بملايين الدراهم.

وعلمت “علاش تيفي” من خلال التحقيق الذي قامت بإنجازه، أنه يتم نقل الياغورت عبر عربات لا تتوفر على نظام التبريد مما يتسبب في فساده وهو يتنقل عبر المدن المغربية، وبعتبار هذا أمر خطير يضر بصحة المواطنين عبر ما استقيناه من معلومات تستوجب فتح تحقيق في الأمر.

ويشار إلى أن هذه الشركة، تقوم بوضع الحليب ومشتقاته بعلب تتوفر على مواد سامة، بها مادة تسمى “سيرومازين” تستخدم في صناعة مبيدات الحشرات، الشيء الذي يبين أن حياة المغاربة لا تساوي شيئا بالنسبة لشركة سنطرال دانون، التي تجني أرباحا كبيرة على ظهر المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد