تعليمات صارمة لمنع التنقل بين العمالات والمدن خلال عيد الفطر.. وفرض حظر التجوال

علاش تيفي

قامت المديرية العامة للأمن الوطني والقيادة العليا للدرك الملكي، بفرض إجراء ات استثنائية لفرض حالة الطواىء الصحية خلال أيام العيد، خوفا من تسجيل تراخ في الإلتزام بتطبيق الحجر الصحي من طرف المواطنين سواء داخل المدن أو القرى.

وأعطيت تعليمات صارمة، لمنع التنقل بين عمالة وأخرى بشكل كلي، كما أعطيت تعليمات لمناطق أمنية بضرورة تجديد مختلف الوسائل، والآليات اللوجيستيكية التي تتوفر عليها كل منطقة، والعمل بنظام المداومة بالنسبة إلى كل العناصر البشرية التابعة للوحدات الميدانية، والتنزيل السليم لمقتضيات حالة الطوارىء الصحية.

وتلقت عناصر الدرك الملكي هي الأخرى، تعليمات بظبط إيقاع الطوارىء الصحية، إذ تعول وزارتا الداخلية والصحة على ثلاثة أيام لعطلة العيد لهبوط مؤشر الإصابة بالفيروس، وعدم إنتقاله خاصة أن مقاولات ستستأنف نشاطها مباشرة بعد عطلة العيد.

ويشار إلى أنه جرى تكليف عناصر الدرك الملكي التابعة للفرق المتنقلة بتأمين جميع مداخل المدن، ووضعها تحت الحراسة، ونصب سدود قضائية، ومنع تحركات المواطنين، بإستثناء الحالات الطارئة والمبررة برخص من السلطات المحلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد