المختبر المتنقل للكشف عن كوفيد 19 يصل إلى إقليم صفرو بجهة فاس مكناس

علاش تيفي

 أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، عن تسريع وثيرة الكشف عن حالات كوفيد 19، وذلك من خلال إطلاق مختبر متنقل لتعزيز العرض الصحي في مختلف جهات المملكة، والذي وصل إلى إقليم صفرو يومه الأربعاء 20 ماي الجاري، وذلك  في ٱطار الخطة الإستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة بهدف منع وحصر تمدد وإنتشار الفيروس،  والوصول إلى المصابين قبل نقلهم للوباء عن طريق الإختلاط مع المواطنين الأخرين في مدة زمنية قصيرة.

وأوضحت المديرية أن هاته الخطوة تعتبر في غاية الأهمية،  إذ ستمكن من الوصول الى عدد من الجماعات، و تغطية مختلف المناطق النائية من أجل تخفيف العبئ عل المختبرات الثابتة، حيث يتوفر المختبر المذكور على تجهيزات مخبرية من الجيل الثالت للكشف عن الفيروس عبر ثقنية “البوليميراز” المتسلسل.

يشار إلى أن هذا المختبر المتنقل يتوفر على قدرة تحليل دورتين،  أي مايعادل 300الى 400عينة في اليوم، إذ يتوج هذا الإنتجا حسب ذات المصدر مجهودات وزارة الصحة و باقي الشركاء والتي من شأنها تعزيز العرض الصحي والرفع من جودة الخدمات من أجل التصدي لوباء كوفيد19.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد