المحاماة والرقمنة .. موضوع ندوة عن بعد من تنظيم الجمعية الجهوية للمحامين الشباب بفاس

علاش تيفي

في إطار أنشطتها الثقافية الرمضانية تنظم الجمعية الجهوية للمحامين الشباب  بفاس يوم الأربعاء 20 ماي 2020 ندوة علمية عن بعد ابتداء من العاشرة ليلا في موضوع “المحاماة والرقمنة، أية آفاق”.

وأوضحت الجهة المنظمة أن هذه الندوة تندرج في إطار سياق النقاش الدائر حول المحاكمة الرقمية التي أصبحت إحدى الركائز الكبرى في إصلاح النظام القضائي، وأن المحامين من واجبهم الدفاع عن المبادئ الأساسية لمهنتهم والحفاظ على سرية المهنة وحرمتها، وأن مهنة المحاماة اليوم توجد أمام محك جديد بحكم تحديات الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة وزحف العولمة، على أساس أن ما يشهده العالم اليوم من نسق سريع للتطور التكنولوجي من شأنه أن يؤثر بصفة مباشرة على طرق وأساليب ممارسة مهنة المحاماة، وأن المرحلة القادمة ستشهد حتما تطورا في مستوى الخدمات القانونية المسداة من طرف أصحاب البدلة السوداء الى جانب تغيير أساليب عملهم المستقبلية مع استكمال ورش المحكمة الرقمية،وعليه فإن المحامين في المغرب مطالبين بالاستعداد لمواجهة التحديات التي ستعرفها مهنتهم في ظل الرقمنة وتغلغل الذكاء الصناعي و التكنولوجيا الحديثة.

وحسب نفس الجهة دائما فهذا واقع يقود بالأساس الى التفكير من طرف هيئات المغرب في إعادة تصور جديد لمهنة  المحاماة على مستوى التكوين والتأهيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد