بالصور .. في خضم الحجر الصحي وأزمة فيروس كورونا .. المصالح الجمركية تحجز كميات مهمة من المخدرات في ثلاث عمليات مختلفة

علاش تيفي

تمكنت الجمارك بتعاون مع عناصر الشرطة، من تنفيذ عملية استثنائية في جنوب المملكة تمخضت عن حجز 6.3 طن من مخدر الشيرا على مستوى المركز الحدودي الكركرات.

فأثناء مراقبة شاحنة متوجهة نحو بلد إفريقي بجهاز السكانير، كشفت عناصر تابعة للمديرية الجهوية للجنوب عن وجود أجسام غير متجانسة داخل الشحنة التي كان من المفترض أن تحتوي على ورق ولوحات كرتون موجهة للتصدير.

وبعد إخضاع السلع المشتبه بها لفحص دقيق، تم اكتشاف وجود عدة رزم من مخدر الشيرا بوزن إجمالي يعادل 6300 كلغ مخبأة بعناية داخل شحنة الورق.

خلال الأسبوع نفسه، وتحديدا في ليلة 14 مايو 2020 ، تمكنت عناصر من زمرة القنيطرة المتنقلة من اعتراض سيارة محملة بالمخدرات على مستوى طريق رقم 04 الرابط بين القنيطرة وسيدي يحيى. هذه العملية مكنت من ضبط 378 كلغ من الكيف في السيقان، 91 كلغ من أوراق التبغ و10 كلغ من التبغ المطحون.

قبل بضعة أيام من ذلك، تمكنت عناصر من زمرة أغادير المتنقلة، ليلة 08 مايو 2020، من إحباط تهريب كمية أخرى من المخدرات بواسطة سيارتين على الطريق الرئيسي المؤدي إلى تارودانت. مكنت هذه العملية من ضبط 180 كلغ من الشيرا و146 كلغ من أوراق التبغ إضافة إلى 650 كلغ من الكيف في السيقان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………………………………………………………………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد