رئيس “يويفا” يكشف تاريخ نهاية دوري أبطال أوروبا

علاش تيفي

 

كشف السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن خطة لإنهاء موسم 2019-2020، بما في ذلك بطولتا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال تشيفرين في تصريحات لشبكة (بي إن سبورت) : “لدينا فكرة، ولكن علينا أن ننتظر اللجنة التنفيذية لـ(يويفا) لتأكيد التواريخ. يمكنني أن أقول إن الموسم الأوروبي سينتهي في غشت، إذا كان كل شيء كما هو الآن”.

وأضاف: “أعتقد أن أغلب بطولات الدوري ستكمل الموسم، والتي لن تكمله فهي صاحبة القرار. لكن سيكون عليها خوض تصفيات إذا أرادوا المشاركة في البطولات الأوروبية”.

ولم يكمل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مباريات دور الـ16، حيث يتطلع باريس سان جيرمان الذي أعلن تتويج بدوري الدرجة الأولى الفرنسي إلى لعب مباريات أبطال أوروبا خارج البلاد، بعد أن قالت الحكومة الفرنسية إنها لن تسمح للرياضات المحترفة بالعودة قبل سبتمبر.

وحول ذلك قال تشيفرين: “سيتعين على باريس سان جيرمان وليون تنظيم مباريات في فرنسا، إذا لم يكن ذلك ممكناً، فسيضطرون إلى خوضها في أرض محايدة”.

وتم تعليق معظم الدوريات الأوروبية في مارس بسبب وباء كوفيد-19، لكن بعض البطولات أعلنت عن خطط للعودة في الأسابيع المقبلة، في الوقت الذي استئنف فيه الدوري الألماني مبارياته يوم السبت الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد