رغم تمديد الحجر الصحي وزارة الصحة تطمئن المغاربة حول تفشي جائحة كورونا

علاش تيفي

بعد إعلان رئيس الحكومة، سعدالدين العثماني، زوال يومه الإثنين 18 ماي الجاري، عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو المقبل،  طمأنة وزارة الصحة عصر ذات اليوم المواطنين المغاربة حول تطور الحالة الوبائية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد”كوفيد19″ بالمغرب، مشيرة إلى إنخفاض معدل نسبة الفتك المتعلقة بالفيروس الخفي، مقابل إرتفاع نسبة الشفاء.

وفي هذا الصدد قال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بالوزارة المذكورة، خلال الندوة الصحفية اليومية الخاصة بتتبع الحالة الوبائية لتطور الفيروس “أن ما يمكن أن نلخص به الحالة الوبائية في المغرب خلال هذه الأيام هو تحسن المؤشرات المتعلقة بالوفيات، وتحسن المؤشرات الخاصة بالشفاء مع تسجيل حالات إصابات جديدة داخل مجموعة من البؤر الوبائية ببعض جهات المملكة”.

وأوضح ذات المسؤول، أنه خلال الفترة الممتدة من الرابعة من عصر أمس الأحد إلى نفس التوقيت من عصر اليوم، لم تسجل أية حالة وفاة بسبب كورونا المستجد، ليستقر عدد الوفيات بالمغرب في حدود 192 حالة وفاة مند ظهور الفيروس ببلادنا في 02من مارس الماضي، في مقابل تسجيل 3758 حالة تماثلت للشفاء بزيادة 98 حالة خلال ال 24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 84 حالة إصابة مؤكدة جديدة رفع الحصيلة الإجمالية إلى 6952 حالة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد