العثماني : نحتاج 150 مليون كمامة و10 آلاف تحليلة يوميا لتخفيف الحجر الصحي

علاش تيفي

بعد أن أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الاثنين بالرباط، تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع، قال أمام أعضاء مجلس النواب والمستشارين بالبرلمان، “بما أن بلادنا اختارت إعطاء الأولوية لحفظ صحة المواطن وجعلها فوق كل اعتبار، ولأننا لحد الساعة حققنا إيجابيات كثيرة، ومن أجل الحفاظ عليها على المستوى الصحي، فقد تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع أخرى”.

وأضاف سعد الدين العثماني، “أن الحكومة تملك استراتيجية واضحة وفق مبادئ محددة لتخفيف الحجر الصحي في المستقبل، مشيرا إلى أن الإستعدادات انطلقت و بمجرد تحقيق الشروط الوبائية واستكمال توفير الشروط اللوجستيكية سيمكن لبلادنا تنزيل إجراأت تخفيف الحجر الصحي”.

وأكد العثماني، “المغرب يحتاج إلى 150 مليون كمامة والمستلزمات الطبية الأخرى لمواجهة الجائحة و الطوارئ المحتملة لتخفيف الحجر الصحي بطريقة متدرجة و مرحلية، وأن المغرب يجري حالياً أكثر من 8000 اختبار يومياً لتحاليل فيروس كورونا في أفق الوصول إلى 10 آلاف اختبار”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد