أمزازي يؤكد .. إمتحانات التخرج لأسلاك التقني والتقني المتخصص والتأهيل ستجرى في هذا الشهر

علاش تيفي

 كشف سعيد أمزازي, وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يومه الإثنين 18 ماي الجاري، خلال جلسة الأسئلة الشفهية المبرمجة بمجلس النواب، عن موعد إجراء  إمتحانات التخرج لأسلاك التقني والتقني المتخصص والتأهيل.

وأكد أمزازي, أن هذه الإمتحانات ستكون شهر شتنبر المقبل حيث قال أنه “كما جرت العادة بالنسبة لسلكي التخصص والتأهيل، سيتم تنظيم الإمتحان النهائي الخاص بهما في شهر نونبر 2020، وذلك بعد إجراء التداريب الميدانية” ، مضيفا أنه تقرر “الإقتصار بالنسبة للإنتقال من السنة الأولى إلى السنة الثانية بالنسبة لجميع التخصصات على إحتساب حصريا نقط فروض المراقبة المستمرة وإعلان النتائج أواخر شهر يوليوز 2020،  كما تقرر أيضا  إرجاء جميع مباريات ولوج المترشحين الجدد إلى مؤسسات التكوين المهني بالنسبة لمستويي التقني والتأهيل إلى غاية شهر شتنبر المقبل”.

هذا وستشمل إمتحانات التخرج حسب أمزازي فقط المصوغات المنجزة خلال فترة التكوين الحضوري” مشددا في ذات الوقت على أنه  حفاظا على صحة جميع المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية والأطر المشرفة على تنظيم مختلف الإمتحانات وبالتالي صحة كافة المواطنات والمواطنين، ستعمل الوزارة على إتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية الضرورية :

– تعقيم جميع مرافق مراكز الامتحانات عدة مرات في اليوم.
– توفير الكمامات ووسائل التعقيم وأجهزة قياس الحرارة.
– العمل على احترام التباعد الاجتماعي.
– استعمال بعض المنشئات الرياضية.
– التخفيف من عدد المترشحين داخل المراكز وداخل القاعات حيث لن يتعدى عدد المترشحين بكل قاعة 10 أشخاص بالنسبة لامتحان البكالوريا.

وأضاف أمزازي خلال نفس الجلسة  أن وزارته  ستسهر على تفعيل الإجراءات التنظيمية اللازمة من إعداد للمواضيع وتدبير لمختلف عمليات الامتحانات، وتكييف الإمتحانات بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة وتدبير إيواء وإطعام الطلبة والمتدربين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد