خطيــــــر .. دجاج غير مراقب في زمن كورونا وتسويقه دون الحصول على الرخص الضرورية

علاش تيفي

هددت الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب باللجوء إلى المساطر القانونية، ومتابعة شركة قالت إنها، “تسوق منتجات غذائية دون الحصول على الرخص الضرورية من الجهات المعنية”.

وفاجأت الفدرالية، المعترف بها بموجب القانون رقم 12-03 هيأة بيمهنية فلاحية لقطاع الدواجن، مستهلكي نوع من الدجاج المهيأ للأكل، والموجود في عدد من الفضاء ات التجارية، بأن الشركة المنتجة له تمارس طرقا احتيالية من “طبيعتها أن تضلل المستهلك”.

وأكدت الفدرالية أنه لم يتم الاعتراف أو المصادقة مطلقا على الشركة المعنية لإنتاج الدجاج تحت علامة الجودة الفلاحية “دجاج المزرعة”، معربة عن إدانتها الشديدة لهذا النوع من “الممارسات الاحتيالية”، حسب تعبير بلاغ صادر عنها.

وقالت الهيأة إنها وجهت أسئلة لمصالح وزارة الفلاحة في هذا الموضوع، التي أكدت أن الشركة، أو العلامة المذكورة لم يتم الاعتراف بها، أو المصادقة عليها مطلقا لإنتاج الدجاج تحت علامة الجودة الفلاحية “دجاج المزرعة”.

من جهتها، تدفع المجموعة المعنية بإنتاج الدواجن التهمة عن نفسها، إذ أعلنت، منذ 2017، أنها حصلت على العلامة التي تمنح من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، “ما يمكن هذه العلامة من جعل منتجات دجاج المزرعة منتجات ذات جودة عالية، طبيعية وصحية للمستهلك”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………………………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد