مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان يجرى مباحثات مع مجلس الأعلى للدفاع اللبناني

علاش تيفي

زار مفوض اللجنة الدولية لحقوق الانسان في الشرق الاوسط ومبعوث خاص المجلس الدولي لشؤون الامم المتحدة في جنيف السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أمين عام مجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر في السرايا الحكومية في بيروت يرافقه العميد حسن بشروش مستشار الشؤون الاستراتيجية، المستشار أديب أسعد عضو المجلس التنفيذي في الشرق الاوسط، مازن كسحة عضو المجلس التنفيذي في الشرق الاوسط وعصام عضو الامانة العامة، حيث جرى البحث في امور عامة حقوقية وخاصة في الاستعراض الدوري الشامل للبنان لهذا العام حيث ابدى الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع كل التعاون شارحا بعض القضايا التي حصلت ذات الشأن.

بدوره ابدى السفير هيثم ابو سعيد التعاون الكامل من قبل اللجنة الدولية مع المجلس الاعلى للدفاع، معرجا على بعض العناوين وأسسها القانونية خصوصا فيما يتعلق بحيثية قوات للامم على الحدود السورية اللبنانية.

هذا وشرح السفير ابو سعيد موضوع الحراك منذ انطلاقه مؤكدا أن اللجنة تمضي بنصوصها في الشرعة الدولية، وأن بعض العناصر في الحراك اعتدى على الجيش والقوى الأمنية واستعمل أدوات ومواد حربية في التظاهرات، كما أكد على أهمية الإجراء ات التي يقوم بها الجيش في ضبط مخالفات بعض العناصر وضمن الأطر المسلكية المتبعة وأنه سيقوم برفع هذه التفاصيل إلى المجلس الدولي والأمين العام.

وختم اللقاء بتشديد الطرفين على ضرورة احترام و حماية حقوق المواطنين و حقوق الدولة، والاتفاق على التعاون المستمر بين الطرفين وأن السفير ابو سعيد سيقو برفع تقرير للأمين العام واللجنة الدولية لحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد