خطيــــــر .. ظهور أعراض جلدية نادرة لفيروس كورونا تسمى “قدم كوفيد 19”

علاش تيفي

ينظر أطباء الجلدية بقلق إلى الكثير من أصابع القدم، سواء عن طريق الصور عبر البريد الإلكتروني أو مقاطع مصورة، مع تزايد المخاوف من أن بعض الأشخاص قد تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا في مكان غير معتاد.

توقعت أستير فريمان، طبيبة الأمراض الجلدية في بوسطن، أن ترى شكاوى جلدية مع انتشار الوباء، تشمل أنواعا مختلفة من الطفح الجلدي تكون غالبا مرتبطة بأمراض فيروسية.

وتدير فريمان من بوسطن سجلا دوليا لفيروس كورونا، بحيث يستطيع الأطباء الإبلاغ عن حالات أعراض جلدية محتملة مرتبطة بالفيروسات. ومن بين 500 تقرير منذ أواخر مارس، أورد نصفها بقعا تشبه بثور القدمين، على حد قولها.

وقالت فريمان من مستشفى ماساتشوستس العام، التي شاهدت عبر التطبيب عن بعد، عددا أكبر من أصابع القدم في الأسابيع القليلة الماضية أكثر من حياتها المهنية كلها: “لم أكن أتوقع أن تكون هذه أصابع القدمين”.

ويطلق على هذه الأعراض “أصابع كوفيد 19″، حيث تعاني الأصابع من تورم أحمر مؤلم ومثير للحكة في بعض الأحيان وتشبه الأعراض داء الكلب، وهو أمر يراه الأطباء عادة على أقدام وأيدي الأشخاص الذين قضوا وقتًا طويلاً في الهواء الطلق في البرد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد