سكان واد فاس لوالي الجهة .. “بغينا قائد لمنطقتنا” المنطقة تشهد تراخي في تطبيق الحجر الصحي وقائد عين قادوس مقادش يسيطر على الوضع

علاش تيفي

 وجه عدد من السكان بمنطقة تغات التابعة لمقاطعة المرينيين، والتي تظم أحياء عديدة (الحديقة 1، الحديقة2، واد فاس، مولاتي ادريس، حي الليمون، تجزئة هبة..) نداء إستغاثة عبر العديد من منصات التواصل الإجتماعي ورسائل توصلت بها جريدة”علاش تيفي” إلى والي جهة فاس مكناس بتعيين قائد جديد خلفا للقائد المقال مند ما يفوق 6 أشهر، وعدم ترك منطقتهم تحت نفوذ قائد ملحقة عين قادوس بالنيابة، والذي لم يستطع أن يقدم أي إضافة في ظل شساعة مساحة الأحياء التي تظمها المنطقة، وكذا الظروف الراهنة التي تمر منها مملكتنا بسبب فيروس كورونا وما تقتظيه من تظافر للجهود للحد من الوباء الجائحة.

مطالب الساكنة جاءت نتيجة التراخي الواضح في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي خلال الأيام الأخيرة، جراء إجتياح عدد من المتسولين للحي في خرق سافر لحالة الطوارئ وحظر التجوال الليلي، مما دفع بعدد من سكان الحي صب جام غضبهم على القائد وإمتعاضهم من تساهله إحدى  الجمعيات التي يتجمع حول مقرها عشرات من النساء والأرامل والمتسولين طلبا لقفة رمضان، وهو ما يتسبب في مضايقة الساكنة والمرتفقين، كما قد يشكل خطرا متنوعا على صحتهم وصحة  وطننا ككل.

كل مذكر أعلاه دفع بالساكنة إلى مناشدة والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، بتسريع تعيين قائد جديد على الملحقة الإدارية واد فاس لجبر ضررهم، علما أن هذه المنطقة مبرمج سابقا أن تضم قائدين،  نظرا لإمتدادها العمراني الكبير، خاصة وأن مقر ملحقة النهضة بحي الحديقة جاهز مند أكثر من أربع سنوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد