مصادر خاصة : تمديد الحجر الصحي إجراء ضروري ولابد منه والمغرب لم يسيطر على الوضع بعد.. وتهور المواطنين في بعض الجهات تسبب في خلق بؤر تنذر بمضاعفة الأرقام

علاش تيفي

على بعد ثلاث أيام من انتهاء فترة الحجر الصحي الثانية بالمغرب، والتي حددتها الحكومة في 20 ماي الجاري، سيكشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يوم غد الإثنين، عن خطتها الجديدة، والتي ستجيب عن أسئلة المغاربة حول هل سيتم تمديد حالة الطوارئ، أم سيتم إنهاءها في وقتها المحدد؟ في الوقت التي ترجح فيه كفة التمديد في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

وأفادت مصادر خاصة لـ”علاش تيفي”، أن تمديد الحجر الصحي إجراء ضروري ولابد منه، والمغرب لم يسيطر على الوضع بعد، وتهور المواطنين في بعض الجهات تسبب في خلق بؤر تنذر بمضاعفة الأرقام، وعلى الرغم من انخفاض عدد الإصابات خلال اليومين الماضيين، إلا أن إنهاء فترة الحجر الصحي بالمغرب، ستؤدي إلى كارثة كبيرة، لا يحمد عقباها.

وعلى الرغم من أن العديد من الخبراء الاقتصاديين، متخوفين من تدهور اقتصاد المغرب أكثر وأكثر بسبب هذه الجائحة، إلا أن ذات المصدر أكد لـ”علاش تيفي”، يجب إقرار التمديد لفترة تمتد من أسبوعين إلى 3 أسابيع على أبعد تقدير، على أن يتم الرفع التدريجي للحجر خلال ذات الفترة بالمدن والجهات التي تغلبت بالفعل على الفيروس، بينما يمكن أن تبقى الجهات التي لازالت تسجل بؤر للوباء معزولة تماما لفترة أطول.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد