المندوبية السامية للتخطيط تحذر من رفع الحجر الصحي بالمغرب.. وتعطي تصورات لأرقام مخيفة

علاش تيفي

كشفت المندوبية السامية للتخطيط في تقريرها الأخير، عن سيناريوهات وتواصرات رفع الحجر الصحي في 20 ماي الجاري من قبل الحكومة، وما قد يتسبب فيه من مخاطر.

وترى مندوبية الحليمي، بأن نصف الشعب المغربي سيصاب بفيروس كورونا خلال 100 يوم فقط، في حال رفع الحجر الصحي مع نهاية التمديد في 20 ماي الجاري.

السيناريو الأول للمندوبية السامية للتخطيط، كشف على أن رفع الحجر الصحي بشكل كامل دون التقيد بالتدابير الوقائية الحالية، سيرفع عدد المصابين بالمملكة الى 17 مليون شخص خلال 100 يوم (عدد سكان المملكة 34 مليون) وستنهار المنظومة الصحية في ظرف قياسي.

أما السيناريو الثاني برفع الحجر الصحي بشكل تدريجي وواسع فإنه سيرفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمغرب الى 844.000 خلال 100 يوم وهو ما سيجعل المستشفيات تنهار خلال 50 يوماً ولن يكون بمقدور قاعات الانعاش التكفل سوى بنسبة 7% من الحالات الحرجة.

وفيما يخص السيناريو الثالث لرفع الحجر بشكل تدريجي وصارم دون الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، فإنه سيرفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمغرب إلى 155.920 حالة خلال 100 يوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد