محكمة فاس تقرر تأجيل محاكمة عصابة مون بيبي أولاد الطيب المنتمية لحزب العدالة والتنمية

 

علاش تيفي – طاليس الحسوني 

أعلنت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، زوال يومه الجمعة 15 ماي 2020، عن تأجيل النظر  في ملف المعتقلين الثلاثة  المنتمين إلى حزب العدالة و التنمية، إلى غاية 29 من الشهر الجاري.

وذكرت مصادر خاصة لجريدة علاش تيفي، أن محامي دفاع المتهمين، تقدموا بطلب السراح المؤقت، في محاكمة جرت وفق آلية التقاضي عن بعد، إلا أن المحكمة  رفضت ملتمس هيئة الدفاع حسب ذات المصدر ، وقررت متابعة المتهمين المنتمين لحزب البيجيدي في حالة اعتقال.

و يتابع في هذا الملف الجنحي التلبسي الضبطي و الذي يحمل عدد 1168/2015/2020، تضيف مصادرنا كل من الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بجماعة أولاد الطيب ضواحي مدينة فاس، و يتعلق الأمر بالمسمى مصطفى بولحياوي و كذلك عنصر آخر من شبيبة نفس الحزب و تقني سابق بجماعة أولاد الطيب المسمى عادل.

ويتابع الأشخاص الثلاثة السابق ذكرهم، بتهم السب و القذف و التشهير و الابتزاز و بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم، وذلك عبر صفحة فيسبوكية يطلق عليها “أولاد الطيب السيتي” والتي ختفت بعد ذلك، حولها المتهمون إلى خلية لقصف المسؤولين ومحاولة زعزعة الأمن العام بالمنطقة، ليتضح بعد ذلك أن المسؤولين عن الصفحة اشخاص ناشطين ضمن الهياكل التنظيمية لحزب العدالة والتنمية.

جدير بالذكر، أنه تم اعتقال المتهمين الثلاثة قبل أسبوع، بعد عدد من الشكايات، والتي تقدم بها مجموعة من الأطراف بجماعة أولاد الطيب بضواحي مدينة فاس، ليتم وضعهم بالسجن بوركايز مع متابعة التحقيق في مجريات هاته القضية والتي أصبح يطلق عليها اسم “عصابة مون بيبي أولاد الطيب “.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد