بعد عدم توصلهم بالمساعدات ساكنة مدينة بني تجيت تخرج للإحتجاج خارقة الحجر الصحي

علاش تيفي

خرج أهالي مدينة بني تجيت للاحتجاج خارقين الحظر الصحي، بعدمَا لم يتوصلوا بقفف رمضان والمساعدات الغذائية التي خصصتها السلطات للفئات التي تعيش في وضعية هشاشة. مما جعلهم يتظاهرون بالرغم من حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها البلاد بسبب وباء كوفيد – 19.

حيث لوحظ سيدات بدون معيل تطالبن بالمساعدة، وتؤكدن عدم توصلهن بأي مساعدة من السلطات وضمت الاحتجاجات شرائح مختلفة من بينهم شبان وأشخاص كبار السن ونساء بدون معيل وأرامل وأطفال.

كما أنَّ الإحتجاجات التي انطلقت بدأت بشكل عفوي شارك فيها في البداية العشرات من الأشخاص أغلبهم نساء وأطفالهن في وضعية هشة، قبل أن يلتحق بهم شباب ، وأغلبهم من العاطلين عن العمل أو من أصحاب الأعمال اليومية الذين اظطرتهم ظروف الحظر الصحي إلى وقف نشاطهم.

وبعد تحرياتنا تأكدنا بالملموس أنَّ توزيع بعض القفف بطريقة غير متكافئة وعدم وصول القفف للأسر التي سجلت في لوائح المستفيدين أجج الوضع بشكل غير مسبوق تزامنًا مع توقف العشرات من أرباب الأسر عن العمل في ظل جائحة كورونا وظروف الحجر الصحي التي تفرضها سلطات المدينة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد