وزارة الصحة متخوفة من رفع حالة الطوارئ وهذا ما أوصت به

علاش تيفي

 أعرب وزير الصحة, خالد آيت الطالب, في العديد من الخرجات عن تخوف وزارته من رفع حالة الطوارئ الصحية في ال20 من ماي الجاري، نظرا للحالة الوبائية الغير مستقرة بعدد من جهات المملكة التي لازالت تسجل يوميا عددا كبيرا من الحالات المؤكدة بكوفيد 19.

فرغم ارتفاع الحالات المتماثلة للشفاء خلال اليومين الآخيرين وطيلة شهر ماي الجاري، إلا أن خبراء الأوبئة بوزارة الصحة اعتبرو حسب العديد من التقارير المنجزة  حيال ذلك، أن رفع الحجر الصحي قبل أن ينخفض مؤشر إنتقال الوباء إلى ما بين 0،5 و0،8 يعد مخاطرة كبيرة قد تعرض المغرب إلى  موجة جديدة من إجتياح الفيروس الخفي الذي يتراوح مؤشر إنتشاره خلال الأسبوع الجاري.

وزارة الصحة إذا عبرت عن موقفها من رفع حالة الطوارئ الصحية بشكل واضح، تاركة القرار أمام كل من وزارة الداخلية ووزارة الإقتصاد، حيث من المنتظر أن يجتمع مسؤولوها من أجل دراسة القرار المناسب وإصداره في أقرب وقت،  خاصة في ظل الضغوطات الكبيرة التي تواجه حكومة العثماني من طرف المواطنين المتضررين، والشركات الكبرى المتوقفة عن العمل والتجار الصغار والكبار الحرفيين والصناع التقليدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد