بسبب جائحة كورونا .. وزارة الصناعة تخصص عرضا لدعم ومواكبة مقاولات صناعية

 

علاش تيفي

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عرضا لدعم الاستشارة والخبرة التقنية لفائدة المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة يصبو إلى مواكبتها في تدبير الصعوبات التي نتجتها جائحة كورونا، وإعداد مخططات لإعادة انطلاق أنشطتها.

وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، توصلت “علاش تيفي” بنسخة منه، أن  العرض السابق الذكر يمكن المقاولات من الاستفادة، عبر الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، من نسبة تحمل تبلغ 80 بالمائة من كلفة المواكبة، من خلال خبرة متخصصة عند إعداد وتفعيل مخططاتها الخاصة بالاستمرارية وإعادة انطلاق الأنشطة.

“عرض المواكبة من شأنه أن يسمح للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بمواجهة انعكاسات أزمة كوفيد 19،  سواء على مستوى استمرارية الأنشطة أو الحفاظ على سلامة وصحة الموارد البشرية” ، يقول البلاغ الذي  يضيف أنه يمكن المقاولات المستفيدة، من اعتماد أفضل خيارات إعادة التموقع الاستراتيجي وإعادة انطلاق الأنشطة.

ويتضمن هذا العرض   6  محاور لصالح هذه المقاولات، من بينها إعداد مخططات تدبير الأزمة أو إعادة الانطلاق، وتدبير السيولة والتمويل، ومواكبة مسير المقاولة والموارد البشرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد