مراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية .. تسجيل 541 مخالفة وحجز 53 طنا من المواد غير الصالحة

 

علاش تيفي

أكدت اللجنة الوزارية المكلفة بالتموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، اليوم الخميس، أن التتبع اليومي من طرف مصالح القطاعات المعنية، يبين أن الأسواق مزودة بشكل جيد بكل المواد الاساسية، وأن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات لشهر رمضان، بل لعدة أسابيع او عدة أشهر حسب نوعية السلع.

وأكدت اللجنة الوزارية، في بلاغ لها بخصوص اجتماع عقدته اليوم، أن أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في تراجع واستقرار مقارنة مع الأسبوع الثاني من شهر رمضان، وكذا مقارنة مع نفس الفترة من شهر رمضان السنة الماضية.

“إن تدخلات اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، همت خلال الأيام السالفة من شهر رمضان، مراقبة ما يفوق 29.800 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وللتقسيط”، تؤكد اللجنة في البلاغ نفسه، بخصوص حصيلة مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، والتي مكنت من تسجيل 541 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 410 تهم عدم إشهار الأثمان، 68 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة،  و45 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، و14 مخالفة خاصة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار المقننة، فضلا عن مخالفات أخرى، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأصافت  أن اللجن المختلطة  قامت في نفس الفترة بحجز وإتلاف ما يفوق 53 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير مطابقة للمعايير المعمول بها، في إطار عملية مراقبة جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد