بلاغ مشترك بين “العش الأخضر” و”البيت الأحمر” من أجل إلتزام جماهير “كازابلانكا” بقيم ومبادئ الروح الرياضية

 

علاش تيفي

أصدرت جمعية “العش الأخضر”، المساندة لفريق الرجاء الرياضي، وجمعية “البيت الأحمر”، المساند لفريق الوداد الرياضي، بلاغا مشتركا مفاده إلتزام جماهير الفريقين بقيم ومبادئ الروح الرياضية.

وأكدت الجمعيتين في البلاغ، أنها تسعى لنبد كل أشكال العنف والتشنجات، التي تحصل بين جماهير الفريقين، خاصة في ظل الوضع الحالي الذي يعيشه المغرب، جراء انتشار “فيروس كورونا” المستجد.

وقال البلاغ : “في ظل هذا الوضع الذي نرصد تطوراته يوما بعد يوم، قررنا نحن في جمعية العش الأخضر وبشراكة مع جمعية البيت الأحمر أن نستبق الأمر وأن لا نلتزم الصمت في ظل التشنجات والمشاحنات التي ظهرت معالمها هذه الأيام بين بعض جماهير الغريمين”.

وأضاف البلاغ: “استقرينا على استخلاص هذه النقاط المشتركة بين الجمعيتين، وهي : رفضنا أولا وأخيرا وبشكل مطلق لكل أشكال المشاحنات الخارجة عن كل قيم ومبادئ الروح الرياضية”.

وأردف البلاغ المشترك :”حثنا لجماهير الناديين توطيد لأواصر ودعم الأخوة والجوار قبل القيام بأي سلوك قد يعود بالضرر الجسدي على الطرفين، وبالضرر المعنوي على صورة الفريقين”.

وتابع المصدر ذاته :”تذكيرنا للجميع على أننا مغاربة قبل أن نكون جماهير كرة القدم، ووطننا الغالي هو في وضع استثنائي، وفي معركة ضد وباء لعين.الروح الرياضية أولا، الروح الرياضية اخيرا، ونحن كجماهير للفريقين متنافسين شرفاء، تنافس رياضي محمود ومطلوب، وليس بأي حال عداء وشتان شتان بين التنافس والعداوة”.

وختم البلاغ بأن : ” الروح الرياضية أولا ، الروح الرياضية أخيرا “.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد