بعد إلغاء إمتحانات السادسة إبتدائي تلميذ حاول الإنتحار بطريقة بشعة

علاش تيفي

 أقدم تلميذ بحي يعقوب المنصور بمدينة الرباط, أول يوم أمس, على محاولة إنتحار فاشلة بطريقة بشعة، بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن إلغاء الإمتحان الإشهادي للسنة السادسة إبتدائي، وإعتماد نتائج المراقبة المستمرة لإختيار الناجحين هذه السنة، بعد توقف الدراسة الحضورية بسبب جائحة كورونا المستجد في 16 من مارس الماضي.

ومباشرة بعد هذه الواقعة انتشرت على مختلف مواقع الواصل التواصل الإجتماعي والصفحات المحلية، أخبار تفيد بأن التلميذ عمد إلى وضع حد لحياته عبر الإلقاء بنفسه من شرفة منزل عائلته، لأنه لم يوفق في فروض الدورة الأولى، وكان يمني النفس بالتعويض في الدورة الثانية، حيث سبب لنفسه جروح خطيرة عجلت بنقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية حول ظروف وملابسات هذه الواقعة.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية أصدرت بلاغا يوم الثلاثاء 12 ماي الجاري، أعلنت من خلاله أنها قامت بإلغاء الإمتحان الإشهادي  للسنة السادسة إبتدائي، والإمتحان الموحد للسنة الثالثة إعدادي، مقابل إعتماد نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا  للنجاح إلى القسم الموالي، وكذا الأمر مع باقي المستويات عدا الأولى باكالوريا والثانية باكالوريا، التي حددت شهر يوليوز وشتنبر موعدا لإجراء الإمتحان الوطني للثانية باكالوريا والإمتحان الجهوي للأولى باكالوريا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد