المغاربة حضيو راسكم .. نشرة إنذارية .. عواصف رعدية قوية تضر بهذه المناطق من المملكة

علاش تيفي

 كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرةإنذارية، أن عدد من مناطق المملكة من المرتقب أن تشهد غذا الجمعة 15 ماي الجاري، زخات رعدية محليا قوية ستكون مصحوبة برياح قوية وأحيانا بحبات البرد.

وأوضحت المديرية في نشرتها الإنذارية من المستوى البرتقالي، أن هذه العواصف ستهم كل من عمالات وأقاليم الدار البيضاء، المحمدة، النواصر، أسفي، الجديدة،  والرباط، تمارة-الصخيرات، وسلا، القنيطرة، الصويرة، اليوسفية، برشيد، بن سليمان، ، سيدي بنور، مديونة،  وذلك ابتداء من منتصف ليلة اليوم الخميس وإلى الثانية عشرة من زوال  يوم غد  الجمعة.

وأضافت نشرة المديرية أن هذه الأمطار ستهم أيضا كل من عمالات وأقاليم، أزيلال، الحوز، بني ملال، الفقيه بن صالح،  خنيفرة، بولمان، تازة، صفرو، ميدلت،  تارودانت، سطات،  من الثانية عشرة زوال يوم غد الجمعة  إلى منتصف الليل من نفس اليوم.

كما يتوقع أيضا حسب ذات النشرة، نزول بعض العواصف المعتدلة زوال يومه الخميس 15 ماي ومساء نفس اليوم  في كل من الحوز، مكناس،بولمان الحاجب، شفشاون،  وزان، خنيفرة، الخميسات، مع  هبوب رياح نسبيا قوية  تتراوح بين 60 إلى 75 كلم في الساعة ، هذا اليوم  أيضا في السهول الشمالية والوسطى، المرتفعات، الجنوب الشرقي والسايس، وهبوب رياح نسبيا قوية  تتراوح بين  60 إلى 75 كلم في الساعة يوم غد الجمعة بمناطق الأطلس، الجنوب الشرقي، الرحامنة، وتانسيفت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………………………………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد