خلال مشروع إفريقيا الخضراء .. الطريقة الكركرية تساهم في توزيع 1000 شجرة من صنف المانجو والبرتقال بمجموعة من الدول الإفريقية

علاش تيفي

قامت الطريقة الكركرية بالمساهمة في توزيع 1000 شجرة من صنف المانجو والبرتقال بدولة توغو، خلال مشروع إفريقيا الخضراء، ويأتي هذا تنزيلا لبرنامجها الاجتماعي والثقافي والتربوي على المستويين الوطني والدولي، مواكبة باليقين الإيجابي أزمة كورونا العالمية.

وفي نفس سياق نشاطها على المستوى البيئي، وبعد إتمام حفر أبار المياه في الطوغو والكاميرون وانطلاق مشروع بناء مأوى خيري لفائدة الأيتام في قرية مهمشة بالطوغو، بنفس البلد يأتي الدور على إطلاق مشروع إفريقيا الخضراء بإنعاش قرية أفاكودجا النائية والفقيرة للغاية والتي يوجد بها العديد من الأرامل والأيتام.

وتم صباح اليوم الأربعاء، توزيع شجرة من صنف المانجو والبرتقال نيابة عن الطريقة الكركرية. والمشروع سيستغرق من 2 إلى 3 سنوات حتى تأتي الأشجار ثمارها وستتم مراقبة ومسايرة الأمر عبر مراسل الطريقة الكركرية حتى تكتمل الفرحة العارمة التي شملت ساكنة القرية كما هو ظاهر في الصور.

 

ويأتي هذ النشاط البيئي والإنساني إيمانا من الطريقة الكركرية بما أشاد به البرلمان الإفريقي يوم الإثنين 20 أبريل من هذا العام، من مبادرة الملك محمد السادس ومجهوداته الرامية إلى مواجهة وباء “كورونا” في القارة الإفريقية، إضافة لمقترح الملك الذي يتعلق بمبادرة واقعية وعملية تسمح بتقاسم التجارب والممارسات الجيدة لمواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة، والذي يستلزم التحاق الزاوية الصوفية المغربية بالواجب الذي يحتمه شعار المملكة المغربية الله الوطن الملك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد