خطير .. جمعية بتانديت إقليم بولمان تكسر قواعد الحجر الصحي وتنظم فطور جماعي في زمن كورونا

علاش تيفي

 كسرت إحدى الجمعيات المحلية بقرية تانديت التابعة لجماعة افريطيسة باشوية أوطاط الحاج بإقليم بولمان، حاجز إحترام قانون حالة الطوارئ الصحية السارية المفعول ببلادن إلى غاية ال 20 من ماي الجاري، بشكل أثار إستغراب أبناء المنطقة ونشطائها، الذين استنكروا مثل هذه الممارسات التي قد تسبب كوارث وبائية.

وارتباطا بهذا الموضوع أفاد مصدر “علاش تيفي” أن أعضاء جمعية”إ،ت، خ” المحلية، نظموا فطور جماعي فيما وصفه بخرق سافر لقواعد الحجر الصحي، في تواطئ مع السلطات المحلية بالمنطقة على حد تعبيره، وذلك بعدما أطلقوا ما أسموه مبادرة”الجيمات”، والتي في حقيقتها يضيف مصدرنا أنها مجرد حملة دعائية لرموز الفساد، على رأسهم  رئيس جماعة فريطيسة الإستقلالي محمد بلحاجي ، وأخرون بارعين في نهب ميزانيات مخصصة لرفع التهميش عن المنطقة.

وارتباطا دي صلة، طالب نشطاء المنطقة وفعالياتها المجتمعية والحقوقية، من الجهات المسؤولة فتح بحث حول هذا الخرق القانوني، الذي من شأنه أن يتسبب في مشاكل وبائية ، الإقليم ككل في غنا عنها، علما أنه من الأقاليم التي لم تسجل أي إصابة بالفيروس الجائحة مند ظهوره بأرض الوطن في ال 2 من مارس الماضي وإلى حدود اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد