هام للطلبة .. الدراسة تستأنف في هذا الشهر وأمزازي يلمح إلى عدم إجراء إمتحانات حضورية

علاش تيفي

 أكد سعيد أمزازي, وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الدراسة الجامعية لا يمكن إستئنافها قبل شهر شتنبر المقبل.

وجاء تأكيد أمزازي على هذا القرار، خلال إجتماع لجنة التعليم والثقافة والإتصال صباح يومه الأربعاء 13 ماي بمجلس النواب، حيث قال “حتى شي مستوى أو مكون من منظومة التعليم سيعود للدراسة الحضورية قبل شهر شتنبر، الدراسة ستستأنف في جميع المستويات شهر شتنبر المقبل” ، مضيفا في نفس الوقت، أن وزارته تشتغل حاليا مع رؤساء الجامعات على سيناريوهات إنتهاء السنة الدراسية وإجتياز الإمتحانات الجامعية”.

وفيما يخص الإمتحانات بالنسبة للتكوين المهني والتعليم العالي، أوضح أمزازي أنه سيعلن عن التدبير المتخد في هذا الشأن في وقت قريب، حيث قال أن لدى وزارته”سيناريوهات محتملة وستؤخد بعين الإعتبار هذه الوضعية الوبائية بتنسيق مع وزارة الصحة والداخلية، لأن المشكل هو حركية الطلبة، وسيعلن عن القرار المناسب”.

وخلال هذا الإجتماع، لمح أمزازي إلى إمكانية إستبعاد الإمتخانات الحضورية للطلبة، حيث أشار إلى أن تنقلهم من مدينة إلى أخرى يمكن أن يشكل خطرا، وحتى إستضافتهم في الداخليات ممكن أن تشكل خطرا كبيرا لكون العديد منهم  عادوا لمنازلهم، والأحياء الجامعية مغلقة  حاليا ولازال فيها الطلبة الأجانب فقط”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد