مديرية الأرصاد تحذر المغاربة .. أمطار وعواصف رعدية ورياح قوية جدا بهذه المناطق

علاش تيفي

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن عددا من مناطق المملكة، من المرتقب أن تعرف إبتداء من عشية يومه الأربعاء 13 ماي الجاري وإمتدادا إلى يوم غد الخميس،  رياحا أحيانا  قوية مصحوبة بزخات رعدية محلية قوية.

وأوضحت المديرية في بلاغها الإنذاري، الذي جاء في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، بأن رياحا قوية تتراوح قوتها بين 75 و90 كلم في الساعة، ستهم كل من عمالات وأقاليم أسفي، الجديدة، سيدي بنور، أزيلال، الحوز، إفران، الحاجب، الخميسات الدارالبيضاء، المحمدية، سطات،النواصر الرباط، تمارة، الصخيرات، سلا، الصويرة، اليوسفية، برشيد، بنسليمان، بني ملال، بولمان، تازة، تاوريرت، فاس، مكناس، مولاي يعقوب، تاونات، صفرو، جرادة، جرسيف، وجدة، أنجاد، فكيك، ميدلت،  خريبكة، الرحامنة، شيشاوة، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، مديونة، مراكش وورزازات.

وأكدت المديرية أن الرياح القوية والعواصف الرعدية ستشهدها هذه المناطق يومه الأربعاء من الساعة الحادية عشر صباحا إلى منتصف الليل.كما ستعرف كل من أقاليم الرشيدية، تارودانت، تزنيت، تنغير، خنيفرة، زاكورة، سيدي سليمان، شفشاون، طاطا، كلميم ووزان حسب ذات المصدر، هبوب رياح نسبيا قوية تتراوح بين 60 إلى 70 كلم في الساعة.

وينتظر أيضا هبوب رياح قوية يوم الخميس في السهول الشمالية الوسطى والمرتفعات والجنوب الشرقي للمملكة، قد تتعدى سرعتها 70 كلم في الساعة بمنطقة الرحامنة وتانسيفت.

هذا وأضاف بلاغ المديرية المذكورة، أن زخات رعدية محلية قوية ستكون مصحوبة برياح قوية وأحيانا بحبات برد ستهم كل من عمالات وأقاليم، أزيلال، الحوز، إفران،الناظور، الدريوش،  بركان، بني ملال، تازة، بولمان، تاوريرت، خنيفرة، صفرو، جرسيف،  وجدة، انجاد، وذلك إبتداء من عشية يومه الأربعاء إلى غاية السادسة من صباح  يوم غد الخميس.

كما تتوقع المديرية نزول بعض العواصف المعتدلة هذا الزوال والمساء بكل من الجديدة، أسفي، الرباط، سلا، فاس، الحاجب والخميسات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………………………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد