المغاربة يحرجون المحرشي بأسئلتهم .. علاش وئام دخلت للسياسة منين نواي تخرجها؟ وعلاش كتهضر فبلاصتها؟ وواش اتنازل على التقاعد ؟

علاش تيفي

 بعد خرجته التي أعتبرها الكثير من المغاربة ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي “معيبة”, أكد من خلالها البرلماني العربي المحرشي عن حزب الأصالة والمعاصرة إعتزال إبنته وئام (25 عاما) عالم السياسية، بعد انتقاد  غيابها عن جلسات البرلمان وتواريها عن الأنظار من طرف المغاربة مند فوزهها بمقعد بمجلس النواب خلال إستحقاقات 2016، إنهالات على العربي وابنته العديد من الإنتقادات اللادعة على شكل تساؤلات مثيرة وساخرة.

تساؤلات طالب نشطاء مختلف منصات التواصل الإجتماعي من العربي, الذي طل علينا نيابة عن إبنته التي لم تمتلك الجرأة للرد على المغاربة ومن كانوا سببا في وصولها إلى قبة البرلمان، الجواب عنها كما أجاب عن الحملة العابرة التي هزت عرشه، تلك المعنونة بوسم “البحث عن برلمانية متغيبة”، والتي تتعلق بإبنته التي تصنف كأصغر برلمانية بالمغرب.

المغاربة ونشطاء المنصات الإجتماعية يخاطبون ويسألون العربي المحرشي:

-علاش دخليتي بنتك للسياسة منين كتخاف الانتقادات؟

– وهل وئام المحرشي تعرفها ساكنة دائرتها الانتخابية؟

– ولماذا تنسحب وئام من السياسة هل دخولها كان لأجل الخروج ؟

-وهل المحرشي مؤمن أن بنته ترشحت وفازت بالانتخابات أم ولي نعمته الذي وجد نفسه حاليا مهجورا بالديار الاسبانية؟

– إلا كانت بنتك اعتازلات السياسة المال العام كفاش غديرو معاه ماشي حرام هد شي؟

– واش داك الكوطة ديال الشباب والنساء دارت على ظهر عامة الشعب وكنا غي قنطرة باش تنجح بنتك؟

– إلا بنتك اعتزلات يتحيد ليها الصلير..حرز عليكم الشعب لي وصلكم!

– هذشي ماشي من البام والبيجيدي، المغاربة كلهم طالع ليهم الدم من هاد المنكر من بنتك وبزاف دالبرلمانيين لي بحالها!

– إلا بنتك اعتزلات تستقل من داك المنصب ماشي تبقى تنهب فلفلوس فابور، أصلا لاتفعل شيء لا بنتك لا نت ولا مراتك غير كتخلصو مجانا، الله يخد الحق فلي صوتوا عليكم مجانا!

– السياسة من أوصلتها إذا اعتزلت عليها أن تتنازل عن راتبها وتغويضاتها ومعاشها!

– في سن 25سنة دخلت لسياسة بمقعد برلماني مريح وتقاعد مريح طول العمر، وفي سن 25سنة عتزلات السياسة قال ليك أعداء النجاح، والله قمة طنز والحك على الشعب أموال حرام اتقوالله!

-اعتزلت السياسة فهمناها و 40000 ألف درهم اش قلتي فيها الله ياخد الحق رزق الشعب الدرويش لي كاين في هذه الأزمة لا يملك اي شيء!

-العيب ليس فيك ولا في زوجتك  أوابنتك، لأن الدنيا فرص وأنت وعاءلتك استغلت هذه الفرصة، لكن العيب فيمن باعوا ضميرهم مقابل200درهم وكأنه لايوجد فيهم رجل رشيد.

– قاليك أعداء النجاح..قول عا اللي وصل البرلمان راه ناجح على هاذ الحساب، حنا خاسرين فعلا وانتما ناجحين في تحقيق مصالحكم وتعبيد الطريق نحو حياة أفضل، لكم ولذريتكم، أما أن تنجحوا فيما انتخبتم من أجله فذلك أخر شيء يشغل بالكم،  السياسة عند البعض هي مجال محض للكسب والنفعية لا للعطاء والتضحية وهذا قمة الإنزياح والمفارقة التي لا يستحيي سياسيونا أثناء التنكر لذلك.

كل ما قيل أعلاه أسئلة وانتقادات قمنا بتجميعها من  عن تعاليق النشطاء والمغاربة للعربي المحرشي الذين تفاعلوا بشكل كبير ردا على خرجته التي أكد من خلالها أن وئام اعتزلت السياسة، لأنها لم تطيق انتقادات المغاربة وبرهنت عن ضعفها السياسي، فكيف سيكون رد العربي على هذه الإنتقادات والأسئلة التي ينتظر منه النشطاء  بشغف كبير الرد عنهما سريعا، كما كان الحال مع الحملة الفيسبوكية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد