امتحانات الباك تستنفر وزارة أمزازي

 

علاش تيفي

أفادت مصدر طليع أن وزارة التربية الوطنية إستنفرت جميع مصالحها بمختلف الأكاديميات الجهوية للإنكباب على جرد المؤسسات والفضاءات الرياضية التي سيتم تخصيصها لإجراء  الإمتحانات الخاصة بالثانية باكالوريا والأولى باكالوريا.

وأوضح ذات المصدر، أن عملية جرد المؤسسات والفضاءات التي سيتم تخصيصها للإمتحانات، تستغرق حوالي أسبوع، وبعدها مباشرة سيتم الكشف عن تاريخ إجتياز المترشحين للإمتحانات.

وأضاف المصدر نفسه، أن الدروس والمجزوءات التي سيختبر فيها تلاميذ الباكالوريا لهذا الموسم الدراسي، سيتم الإعلان عنها بناء على تقارير الأكاديميات الجهوية، حيث سيتم تحديد الدروس المشتركة وإلغاء تلك التي لم يدرسها جميع التلاميذ من الإمتحان الموحد.

وفيما يخص المرشحين الأحرار فهناك خيارين لم يتم الحسم في إحداهما لحدود الساعة، الأول حسب نفس المصدر يتعلق بإمكانية إجتياز المرشحين الأحرار لنفس إمتحان المرشحين المتمدرسين في المواد الأساسية، على أن تتم إضافة يومين لهؤلاء من أجل إجتياز المواد الثانوية،  فيما يتمثل المقترح الثاني في إعداد إمتحانات خاصة  تتضمين جميع مواد ودروس السنة كاملة.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حددت شهري يوليوز وشتنبر لإجراء إمتحانات الثانية باكالوريا والأولى باكالوريا، في انتظار الحسم في الأيام المحددة لذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد