أمزازي يفجرها المغرب لا يزال في منطقة الخطر.. والحكومة تمهد لتمديد الحجر الصحي إلى ما بعد 20 ماي

علاش تيفي

قام سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بنشر رسم مبياني عبر حسابه الشخصي بــ “الفايسبوك”، يبين الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب.

وقال أمزازي عبر صفحته الرسمية بــ “الفايسبوك”، “للأسف٬ وكما يظهر جليا في هذا الرسم البياني٬ لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء، كنا نظن في الأسبوع المنصرم٬ أن الحالة الوبائية ببلادنا في تحسن، وأننا نبتعد شيئا فشيئا عن مرحلة الخطر، وأننا نتحكم في وضعية الوباء بشكل جيد، ولكن يجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد”.

وأضاف سعيد أمزازي، ” لقد حققنا الكثير وتفادينا الأسوأ بتضامن الجميع، فلنواصل إذن في هذا الصمود ضد الفيروس، ولكل المغاربة نقول لنتعامل جميعا وفي آن واحد بوعي وبمسؤولية وبمزيد من الالتزام بالحجر الصحي، وبتطبيق للإجراأت الوقائية والاحترازية، وإلا فلنتحمل كلنا المسؤولية”.

للأسف٬ وكما يظهر جليا في هذا الرسم البياني٬ لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء، كنا نظن في الأسبوع المنصرم٬ أن الحالة…

Geplaatst door ‎Saaïd Amzazi سعيد أمزازي‎ op Zondag 10 mei 2020

ويشار إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، بات المغاربة يضربون عرض الحائط قانون حالة الطوارئ الصحية، الشيء الذي قد يجعل الحكومة تفكر في تمديد الحجر الصحي إلى ما بعد 20 ماي، خصوصا وأنه تم تسجيل صباح اليوم الاثنين، 163 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………………………………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد