خطير .. رئيس عصبة لرياضة الكيك بوكسينغ والناطق الرسمي للجامعة يصفون ممارسي الرياضة “بالكلاب” هل ستتدخل النيابة العامة ؟

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

نشر رئيس عصبة الشاوية لرياضة الكيك بوكسينغ على حسابه بالفايسبوك يوم أمس، تدوينة خلفت جدلا واسعا وإستياء كبير في صفوف ممارسي رياضات الكيك بوكسينغ، الذين ينتقدون عمل الجامعة ويطالبون بحقوقهم، حيث نعتهم “بالكلاب المدللة”

وقال العربي حموش في تدوينته :” للكلاب المدللة للنصرانيات. نجاحات الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ مستمرة.
كالسياط تقع فوق ظهور الكلاب التي تعوي وثإن من شدة السوط”.

وعلق مصطفى غنام الناطق الرسمي لجامعة الكيك بوكسينغ على تدوينة رئيس عصبة الشاوية بالقول :” لا عليك أستاذي الفاضل ..هكذا هو محيط القافلة …نباح متقطع حولها لكلاب جرباء بدون بوصلة”.

وخلفت تدوينة رئيس العصبة والناطق الرسمي للجامعة، إستياء كبير للعديد من المدربين والأبطال العالميين السابقين، لأن ما صدر عن رئيس عصبة الشاوية يعتبر سبا وقذفا في حقهم، وهو ما يعتبر فعل جرمي يعاقب عليه القانون، وأكد الأبطال المغاربة على انهم سيحتفظون بحقهم بالمتابعة القانونية لدى الجهات المختصة.

وطالب ممارسي رياضة الكيك بوكسينغ بتدخل النيابة العامة في حق كل من رئيس عصبة الساوية والناطق الرسمي للجامعة، واستدلوا بالمادة 83 من قانون 83.03 على أنه “كل تعبير شائن أو مشين أو عبارة تحقير حاطة من الكرامة أو قدح لا تتضمن نسبة أية واقعة معينة”، و حسب نفس المادة فالمتابعة تكون واردة حتى لو كان النشر موجها إلى شخص أوهيئة لم يحددها ولم يعينها الناشر بكيفية صريحة لكن يمكن معرفتها من الوقائع.

وتجدر الإشارة أن مجموعة من الأبطال المغاربة والمدربين يطالبون منذ مدة برحيل رئيس الجامعة من منصبه بعد 30 سنة من التسيير، وطالبوا بتجديد دماء الجامعة، بضخ طاقات شابة في التسيير.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد