إطلاق عريضة تهدد أجور الوزراء والبرلمانيين وأصحاب الأجور السمينة في أزمة كورونا

علاش تيفي

قام العديد من الأشخاص، بإطلاق عريضة على موقع “أفاز”، المتخصص في العرائض الإلكترونية، يطالبون فيها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بتخفيض أجور الوزراء والبرلمانيين وكبار المسؤولين بالمؤسسات العمومية وشبه العمومية والمؤسسات الدستورية للحكامة.

واقترحوا من خلال هذه العريضة، خصم 30 بالمائة من رواتب هذه الفئة، وتخفيض حجم الامتيازات والتعويضات التي تستفيد منها، خصوصا وأن المغرب يمر من أزمة اقتصادية في ظل جائحة فيروس كورونا.

وجاء في هذه العريضة، “بسبب جائحة كورونا نطالب باعتبارنا مواطنين ومجتمعا مدنيا بدعوة رئيس الحكومة والبرلمان، إلى تخفيض أجورهم وتعويضاتهم وكذا الأجور الضخمة لكبار المسؤولين بالمؤسسات العمومية وشبه العمومية والمؤسسات الدستورية للحكامة، نظرا لأن الوضعية المالية للدولة لا تسمح بتحمل ثقل صرف هذه الأجور، والتعويضات الضخمة والامتيازات بسبب هذه الجائحة غير المسبوقة عالمي”.

ويشار إلى أن هذه العريضة مستوحاة، من مبادرة سابقة بفرنسا، في سنة 2012، أدت إلى خصم رواتب الوزراء ورئيس الدولة بقيمة 30 بالمائة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………………..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد