برلماني يوجه اتهامات خطيرة لشركة “كوزيمار” ومسؤولين بالغرفة الفلاحية بسيدي بنور بإختلاسات خطيرة

علاش تيفي

قام البرلماني السابق الطاهر شاكر، وعضو الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات، بتوجوه اتهامات خطيرة لشركة “كوزيمار” المعروفة بإنتاج السكر، وعدد من المسؤولين بالغرفة الفلاحية ومسؤولين جماعيين ومنتخبين بارتكاب إختلاسات كبيرة في المال العام.

وخلال ندوة تفاعلية نظمتها الجمعية المغربية للتنمية بجهة الدار البيضاء، حول الإشكاليات المطروحة بقطاع الشمندر السكري، قال الطاهر شاكر، إن ما يتعرض له قطاع الشمندر السكري اليوم هو إهانة لدور الفلاح بالعالم القروي، مضيفا بأن الفلاح أصبح مقيد بقانون القرع الميكانيكي وهو ماشكل عائقا شائكا امام إستغال هذه الفئة من الفلاحين بالعالم القروي.

وأكد عضو الغرفة الفلاحية بذات الجهة، أن الفلاح أصبح اليوم هو الحلقة الأضعف في قطاع الشمندر السكري وضحية لممارسات المعمل الخاص بالشمندر السكري، حيث ثبت أن هذا المعمل مجحف في حق الفلاحين وغير منصف في تعامله ولا يتعامل مع الفلاحين بشفافية.

ويشار إلى أنه خلال هذه الندوة وجه أصابع الإتهام مباشرة، لشركة “كورزيمار”، ورئيس الغرفة الفلاحية عبد الفتاح عمار ولد زروال، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وكذا لرئيس جمعية منتجي الشمندر بدكالة التجمعي عبد القادر قنديل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………………………………………………………………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد