السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء تعلن عن بدأ تخفيف تدابير الحجر الصحي

 

علاش تيفي

أصدرت السلطات المحلية بولاية جهة العيون الساقية الحمراء قرار جديد خاص بالجهة، يتمثل في بالسماح لمزاولة الساكنة على مستوى مدينة العيون لبعض الأنشطة التجارية والحرفية، وذلك  وفق شروط صارمة تحترم التباعد الإجتماعي بين المهنيين والعاملين والزبناء.

قرار بدأ تفعيله إبتداء من صباح يوم أمس الجمعة 08 ماي الجاري، على مستوى مدينة العيون، حيث سيتم بموجبه إلزام أصحاب هذه الأنشطة التجارية بالتقيد الصارم لتعليمات السلطات العمومية، وكذا  تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية السارية المفعول ببلادنا منذ ال 20 من مارس الماضي  وإلى غاية ال 20 من ماي الجاري.

وأوضح بلاغ صادر من السلطات المحلية بالجهة المذكورة يخص هذا الموضوع ، على أن قرار الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي بمدينة العيون، لا يعني التخفيف من قيود حالة الطوارئ الصحية بالنسبة للمواطنين بالمدينة، بل يقضي فقط برفع القيود عن بعض الأنشطة المهنية و الحرفية فقط.

يشار إلى أن جهة العيون الساقية الحمراء من الجهات التي حافظت على خلوها من الفيروس الجائحة بعد تعافي أربعة حالات تم تسجيلها سابقا على مستوى إقليم بوجدور، وذلك بفضل تظافر الجهود المبذولة من طرف السلطات الولائية بالجهة، و المجلس الجماعي لمدينة العيون و الأطر الطبية المدنية و العسكرية المحلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد