رسميا .. الفيفا يسمح بإجراء 5 تغيرات في المباراة الواحدة

علاش تيفي
أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن موافقته على تغيير قانون التبديلات خلال المباريات، وذلك بالسماح للفرق بإجراء 5 تبديلات بدل ثلاثة في كل مباراة.

وجاء إعلان الفيفا عن هذا القرار من خلال بيان رسمي, بعد الموافقة من طرف الهيئة المختصة بتعديل لوائح كرة القدم التابعة لمجلس كرة القدم العالمي(IFAB)، وذلك بناء على إقتراح من الفيفا من أجل حماية اللاعبين عقب إستئناف البطولات والدوريات العالمية بعد أزمة جائحة كورونا.

وأوضح بيان الفيفا، أنه سيسمح لكل فريق بإجراء التبديلات الخمسة خلال 3 لحظات فقط من المباراة، مع السماح بتغيير بين الشوطين، وذلك تفاديا لإهدار الوقت.

وأشار بيان أكبر منظمة عالمية لكرة القدم، أن هذا التعديل المؤقت سيدخل حيز التنفيذ على الفور، حيث تم إجراؤه بسبب إقامة المباريات في فترة مكثفة، وفي ظل ظروف طقس مختلفة مما قد يؤثر على سلامة وصحة اللاعبين.

وشدد ذات البيان, على أن هذا القرار سيظل تطبيقه رهينا بمدى موافقة كل منظم، بينما سيحدد مجلس الفيفا لاحقا ما إذا كان هذا التعديل المؤقت سيحتاج إلى مزيد من التمديد عقب إنتهاء الموسم الكروي الحالي  بكل البلدان. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

……………….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد