وثيقة تؤكد تحويل المدارس إلى قاعات للحجر الصحي لمجابهة كورونا

علاش تيفي
صنفت السلطات المغربية المؤسسات التعليمية بكل انواعها, ضمن المؤسسات الإحتياطية المقرر تحويلها إلى قاعات للحجر الصحي لمواجهة التداعيات المحتملة لفيروس كورونا المستجد.

وفي ظل إستمرار تزايد بؤر وبائية جديدة للفيروس خاصة بالوحدات الصناعية والفضاءات التجارية, وإرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بشكل يومي وسط العائلات، راسل رؤساء الأكاديميات الجهوية للتعليم المدراء الإقليميين لوزارة التعليم، قصد إخبار مدراء المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة بترك هواتفهم النقالة المهنية في وضعية تشغيل ليلا ونهارا طيلة أيام الأسبوع والعطل الأسبوعية.

وقالت المراسلة أن الهدف من هذا الإجراء الذي اعتبر كخطة  إستباقية،  هو البقاء المتواصل رهن إشارة السلطات العمومية تحسبا لأي طارئ قد تحتاج معه وزارة الصحة لإستعمال المرافق التربوية والتجهيزات المتوفرة.

يشار إلى أن المؤسسات التعليمية بالجهات والمدن التي تعرف تسجيل عددا كبيرا من الإصابات، وضعت ضمن خارطة المرافق التي سيتم الإعتماد عليها وتعبئتها لمواجهة الجائحة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد