العثماني : مايمكنش تكون السنة بيضاء

علاش تيفي- ع الادريسي

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الخميس، بخصوص قطاع التربية الوطنية وبالضبط عن مآل الموسم الدراسي الحالي المتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، أنه لا وجود لسنة بيضاء، بقوله: “السنة ماغتكونش بيضاء”، والإشاعة التي تقول بذلك فهي باطلة، لأن التلاميذ والطلبة والمتكونين درسوا تقريبا متوسط 70 بالمائة من المضامين المقررة.

وأضاف بهذا الشأن، في لقاء تلفزي بالقناة الأولى، أنهم لديهم العديد من السيناريوهات لتدبير أمور الموسم إلى النهاية، لإيجاد حلول مناسبة وسيتم إعلان التلميذات والتلاميذ بذلك عند الحسم فيها.

ويرى العثماني أن الاستراتيجيات التي تم نهجها في قطاع التعليم من قبل الفاعلين فيها، مهمة جدا، منوها ب”التعليم عن بعد”. وقال إنه ليس جميع التلاميذ يستفيدون من هذه العملية، ولكن عد كبير من التلاميذ يستفدون منه إما عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالتعليم عن بعد أو عن طريق الأقسام الافتراضية أو عن طريق القنوات التلفزية العمومية التي تبث الدروس يوميا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

…………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد