العثماني : الحمدلله على الأقل عندنا مناكلو وبثمن معقول

علاش تيفي – ع الادريسي

قال سعيد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بخصوص التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، إنه: ” ليس هناك أحد في العالم يمكنه أن يقيم التكلفة الاقتصادية .. اللي كيحتارم راسو مايمكنش يعطي أرقام”.

وأضاف أنه 62 بالمائة تقريبا من المقاولات صرحت بأنها متوفقة إما كليا أو جذئيا وهو مجرد توقف مؤقت، إما نتيجة لأنها مقاولات مبنية على التصدير الذي توقف في بعض المجالات والميادين، بسبب فيروس كورونا المستجد، وإما لأنها مبنية على مادة أولية تأتي من الخارج، أو مبنية على حركية متوقفة كالسياحة المبنية على حركة الطيران أو حركة المسافرين بين الأقطاب.

وبعد تأكيده، في لقاء تلفزي ليلة اليوم الخميس، على أن ما بعد جائحة كورونا ستكون “صعوبات اقتصادية”، أردف أن الحكومة ولجنة اليقظة الاقتصادية تواكب دراسات لوضع سيناريوهات للاقلاع الاقتصادي في قطاع معين.
وقد نوه العثماني بالدور المهم الذي يقوم به مهنيي ومقاولات بعض القطاعات التي ساهمت في استمرارا الدورة الاقتصادية كقطاع الصناعات الغذائية وقطاع الصيد البحري وقطاع الفلاحة، قائلا: الحمدلله المواد الغذائية متوفرة في السوق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

………………

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد