حصريا .. نتائج التحقيقات حول ملف عصابة “حمزة مون بيبي” .. القضاء يؤكد تورط دنيا باطمة في المشاركة مع عصابة حمزة مون بيبي

 

علاش تيفي – أمين شطيبة

أكد مصدر موثوق لجريدة “علاش تيفي” أن التحقيق في قضية حمزة مون بيبي قد انتهى وتم احالة الملف على الوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وتابعت مصادرنا أن التحقيق لم ينتج أدلة كافية على ارتكاب المتهمة دنيا باطما جنحة المشاركة في النصب والمتهمة ابتسام باطمة جنحتي النصب والمشاركة في النصب طبقا للفصول 540 و129 من القانون الجنائي، وسيتم عدم متابعتهما من أجل هده التهم وسيحفظ الملف إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وأردفت مصادرنا أن التحقيق انتج ادلة كافية على ارتكاب “دنيا باطمة” جنح المشاركة في الدخول الى نظام المعالجة الالية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس الحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وأوضح مصدرنا على أن إبتسام بطمة تحمل نفس جنح أختها دنيا.

وبخصوص عائشة عيش فقد شدد مصدرنا فقد تبث عليها جنح المشاركة في الدخول الى نظام المعالجة الالية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس الحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة والارتساء والوساطة في الدعارة وأخد نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في افشاء السر المهني واهانة هيئة منظمة والتهديد.

أما صوفيا شاكري فقد تبث عليها جنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

واقرت مصادرنا على أن قاضي التحقيق أمر بمتابعتهم من أجل هذه التهم وإحالة كل من ابتسام بطمة وصوفيا شاكري وعائشة عيش في حالة اعتقال، ومتابعة دنيا بطمة في حالة سراح لمحاكمتهن، مع استمرار تدابير المراقبة القضائية في حق دنيا بطمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد